تذكير

تذكير
إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا

الجمعة، 8 نوفمبر 2019

نصائح للطلبة المقبلين على مسابقة الدكتوراه LMD

 نصائح للطلبة المقبلين على مسابقة الدكتوراه LMD
نصائح للطلبة المقبلين على مسابقة الدكتوراه LMD


عزيزي الطالب سواءا كنت مقبلا على مسابقة الدكتوراه لأول مرة أو قد مررت بهذه التجربة سابقا فسنقدم لك بعض النصائح، قد تساعدك في التحضير الجيد لهذه المسابقة.

 1- البحث عن تخصصك ضمن اعلانات المسابقات، و التي شرعت عديد الجامعات في الاعلان عنها  . 2- بعدما وجدت تخصصك في جامعة واحدة أو أكثرتقوم بتحميل الاعلان، ستلاحظ أن بعض التخصصات جديدة تفتح لأول مرة يرمز لها بحرف H و هناك تخصصات تفتح للمرة الثانية يرمز لها بالحرف في هذه الحالة لك الاختيار، فإن اخترت التخصصات  الجديدة فعليك تحضير نفسك من خلال مراجعة مختلف المقاييس التي يشملها تخصصك، أما ان إخترت التخصصات المفتوحة للمرة الثانية فعليك العودة الى مسابقات العام الماضي لمعرفة المقاييس التي ستجتازها، ستجد أغلبها في هذا الرابط:https://www.facebook.com/groups/doctorat.2016/2017/

3- بعد الاطلاع على المقاييس التي سترد في المسابقة قم بجمع ما تستطيع من نماذج لامتحانات السنوات السابقة و دروس، ستجد في الرابط أسفلة أكبر تجميعة أسئلة مسابقات دكتوراه للسنوات السابقة.
الرابط:      https://iom22.blogspot.com/2019/11/lmd_8.html

4- اذا كنت تجتاز المسابقة لأول مرة فننصحك باختيار التخصصات المفتوحة للمرة الثانية لأن المقاييس فيها معلومة، و سيسهل لك التحضير، و القرار لك أولا و أخيرا.

5- ابدأ التحضير منذ الآن لأن المسابقات ستجرى أغلبها بين شهر سبتمر و نوفمبر على الأكثر، فالوقت ضيق و لا تنسى أن هذه المسابقة وطنية و عدد المترشحين سيكون كبيرا ، لكن الفرص ستكون متساوية أمام الجميع.

6- لا ننصحك بالتحضير الانفرادي، اختر صديقا لك في نفس التخصص و حضرا معا للمسابقة، و خصصوا يومين أو أكثر في الأسبوع من أجل المذاكرة، و قيدوا كل الملاحظات و المعلومات المهمة في دفتر.

7-    يتساءل الكثير من الطلبة المترشحين لمسابقة الدكتوراه حول كيفية الإجابة و المنهجية الصحيحة التي يجب التقيد بها، لذلك فإن هذا الكتيب سيوضح و يجيب عن كثير من الأسئلة بشكل مبسط الرابط : 
https://iom22.blogspot.com/2019/11/blog-post_2.html

ارجو ان يساعدكم بالتوفيق والنجاح وتمنيات منتدى منارة العلم



********************************************
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تذكر قوله تعالى:
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏
-----------------------------------